تقنية الاستماع النشط: هل تستمع هواتفنا لمحادثاتنا لتوجيه الإعلانات؟

 كان من الصعب التأكد مما إذا كانت هواتفنا تستمع إلينا حتى أكدت أحد شركاء إعلانات فيسبوك استخدام تقنية الاستماع النشط بحسب تقرير من 404 Media، تستخدم تقنية “الاستماع النشط” لجمع بيانات النوايا في الوقت الفعلي عبر الاستماع إلى محادثات المستخدمين، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وقد كشفت وثائق مسربة عن عرض تقديمي من مجموعة Cox Media Group (CMG)، وهي شركة إعلامية كبيرة يُزعم أنها شريك تسويقي لفيسبوك يوضح العرض أن المعلنين يمكنهم دمج البيانات الصوتية مع البيانات السلوكية لاستهداف المستهلكين بشكل أكثر دقة.



كشف حقيقة خاصية التجسس

ليس فيسبوك وحده، بل أيضًا جوجل وأمازون يعتمدون على هذه الممارسات، ويُعتبرون عملاء لخدمة الاستماع النشط من CMG بعد استفسار 404 Media، قامت جوجل بإزالة CMG من “برنامج الشركاء” الخاص بها.

10 tips to enhance social media presence for non-profits | United Nations Development Programme

من جانبها، نفت Meta (الشركة الأم لفيسبوك) استخدام ميكروفونات الهواتف للإعلانات، وأوضحت أنها ستتواصل مع CMG لتوضيح أن برنامجها لا يعتمد على بيانات Meta أما أمازون، فقد أكدت أنها لم تعمل مع CMG في الإعلانات وليس لديها نية للقيام بذلك في المستقبل.

استهداف المستخدمين بالصوت

هذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها 404 Media عن خدمات CMG المشبوهة في استهداف المستخدمين بالصوت ففي ديسمبر الماضي، سلطت 404 Media الضوء على هذه التقنية المقلقة وناقشت وظيفة “الاستماع النشط” بشكل مفصل.

HUAWEI TruSense System Launch & HUAWEI Health Lab Tour: Next-gen Health and Fitness Tracking

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-